5 نصائح لنعومة المرفقين والركبتين



إذا كنت لا تمليكن مقشراً أخلطي السكر مع زيت اللوز مع الليمون وافركي به هذه المنطقة برفق ثم اغسليها وجففيها وضعي الكريم مباشرة عليها
حول الكوع أو الركب تلاحظين الجلد الجاف والميت والحبيبات الصغيرة للشعر الذي ينبت تحت الجلد، والتي تجعل من مظهر بشرتك خشناً، إليك نصائح تعيد النعومة لبشرتك:

أولاً: الترطيب
الكريمات عامل أساسي لإضفاء النعومة على بشرة الكوع، بعد غسيل يديك كل يوم أفركيها بحجر الحمام أو بمبرد خاص بالجلد. وعلى الفور قومي بتجفيفها جيداً ثم ضعي كريماً مرطباً غنياً.


ثانياً: التقشير
قومي بوضع قناع التقشير مرة أسبوعياً على المرفقين والركبتين، إذا كنت لا تمليكن مقشراً أخلطي السكر مع زيت اللوز مع الليمون وافكري به هذه المنطقة برفق ثم اغسليها وجففيها وضعي الكريم مباشرة عليها.


ثالثا: التبييض
إذا كان لون الجلد غامقاً استخدمي كريماً لتفتيح البشرة واحرصي على التخلص من الجلد الميت بالسكر أو الشمع، ويمكنك اللجوء إلى التفتيح بالليزر. استخدمي الجلسيرين فهو يساعد في تفتيح اللون بشكل جيد.


رابعاً: غسول خاص
كل أسبوع ضعي مرفقيك في ماء ساخن لمدة عشر دقائق، أو دللي نفسك بملء حوض الاستحمام بالماء الساخن والاستلقاء فيه، افركي المنطقة في الماء باستخدام الليفة الخشنة يمكنك وضع البلسم بعد الحمام، ستتفاجئين بقدرته على الترطيب.


خامساً: المثابرة
هذه الحلول ليست سحراً تحتاجين إلى المثابرة شهراً على الأقل لتحصلي على النتيجة التي تحلمين بها.