السولولييت والتخلص منه





ما هو السيلوليت ولماذا يصيبنا؟

يظهر عادة السيلوليت في منطقة الفخذين والردفين، وله مظهر متكتل أو متموج. وينتج السيلوليت عادة عن احتباس الماء والدهون، أو عدم توازن الدورة الدموية الذي قد يؤثر على مجموعة كبيرة من وظائف الجسم بما فيها الهرمونات.


 هل يصيب السيلوليت جميع النساء؟ 
يمكن أن تعاني الكثيرات من السيلوليت بما فيهن اللواتي لا يتمتعن بوزن زائد أو حتى النحيفات منهن، إذ يصيب أكثر من 90 ٪ من النساء إلا أن درجاته تختلف بين إمرأة وأخرى.


هل يرتبط ظهور السيلوليت بالنظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية؟
رغم أن هذه العوامل لا تمنع ظهور السيلوليت، فهي تساعد على تقليل ظهوره. لذا وللحد من هذه المشكلة، اتبعي نظاما غذائيا صحيا ومارسي الرياضة بانتظام لتحقيق تناغم الجسم وتحسين الدورة الدموية.


ما هي المكونات الأساسية في المنتجات المضادة للسليوليت بالإضافة إلى الكافيين؟
- جزيئات بروتين الأرز التي تبطئ تخزين الدهون. 
- زهر البرتقال الفعال في الحفاظ على نسبة تركيز عالية من أنزيمات Cyclic AMP (الوقود الطبيعي للجسم والضروري لمحاربة دهونه). 
- أوراق البولدو Boldo المميزة بتأثيرها المباشر على تكوين الدهون الجديدة، إذ تساعد على الحد من تخزين الدهون في الخلايا. 
- زهرة الكركديه نظرا الى غناه بالأحماض العضوية الفعالة في صقل الجسم وتحديده.


هل  تساعد العلاجات الشهرية لدى مراكز التجميل في التقليل من السيلوليت؟ 
نعم، انها تحقق نتائج باهرة. فكلما زاد اهتمامك بمعالجة هذه المشكلة، فانك حتما ستحصلين على نتائج مذهلة وبشكل سريع. استخدمي كريما فعالا مرتين يوميا جنبا إلى جنب مع العلاجات الخاصة كالتدليك اليدوي والآلي والعلاجات المنقية للجسم بهدف الحصول على بشرة صيفية جذابة سريعا.


ما هي علاقة خسارة الوزن بالتخلص من السيلوليت؟
قد تفاجأ الكثيرات بعدم تخلصهن من مظهر السيلوليت البشع رغم خسارتهن للوزن، والسبب في ذلك قد يعود إما إلى عدم شرب كميات كافية من المياه التي تساعد الجسم على طرد السموم والدهون منه وتعزز نشاط الدورة الدموية، أو بسبب خلل في توازن الإفرازات الهرمونية.


ما هي أفضل العلاجات للتخلص من السيلوليت عند منطقة المعدة؟
تتوافر في الأسواق مستحضرات معالجة للسليوليت ومحددة للجسم، تستهدف نقاطاً محددة كالمعدة أو الردفين وتساعد في التخلص من السيلوليت أينما وجد.


ما هي مواصفات كريمات السيلوليت الجيدة؟
عند شراء كريم جديد لمعالجة السيلوليت، تأكدي من توافر مكونات فعالة في تركيبته. فالمستحضر الغني بالمكونات الضرورية التي سبق ذكرها سوف يساعد حتما في الوقاية من ظهور السيلوليت ومعالجته إن كنت تعانين منه.


هل تساعد فرشاة الجسم حقاً في القضاء على السيلوليت؟
نعم، فاستخدام الفرشاة جنبا إلى جنب مع المستحضر المعالج يوميا والحفاظ على أسلوب حياة صحي يساعدان كثيراً على تحفيز تدفق الدم وتعزيز نشاط الجهاز اللمفاوي والدورة الدموية وبالتالي نمو الخلايا الجديدة.


ما هي العوامل التي تزيد حالة السيلوليت سوءاً؟
يتسبب التدخين بأضرار جسيمة في الأوعية الدموية الصغيرة مما يزيد نسبة احتمال التعرض للسليوليت. بالإضافة إلى أسلوب الحياة غير الصحي والحمل وحبوب منع الحمل وانقطاع الطمث... كلها عوامل تزيد المشكلة تفاقماً وتجعل مظهرهاأسوأ.


هل يساعد استعمال الكريمات الغنية بالكافيين في التخلص من السيلوليت؟ 
الكافيين مكوّن نشط لا غنى عنه في تركيبة كريمات السيلوليت بسبب خصائصه المميزة التي أثبتت جدارتها في التخلص من الرواسب الدهنية ومحاربتها.


هل صحيح أن هناك بعض المنتجات التي تقلل من ظهور السيلوليت؟ 
أثبتت الاختبارات والدراسات قدرة بعض منتجات السيلوليت على علاجه جذريا، فمنها ما يمنح البشرة مظهرا ناعما وجذابا ومنها ما يشدّ البشرة بشكل واضح.


كريمات السيلوليت 
في ما يخصّ الكريمات المعالجة للسليوليت وأفضلها هذا الصيف لشد البشرة وتنعيمها وصقلها وتحسين بنيتها، فقد اخترنا لك هذه المجموعة من المستحضرات المتوافرة التي ننصحك بتجربتها: