برجك وعلاقته بالديكور


برجك وعلاقته بالديكور

عملية البحث عن العلاقة الخفية بين النجوم والكواكب وبين حياتنا اليومية على الأرض، هي عملية مثيرة. ليس لأنها تحمل إجابات قطعية على أسئلة تتناسل من بعضها مثل الوقت. بل لأنها فيالنهاية تشكل ملاذاً إفتراضياً نلجأ اليه، هرباً مما يخبئه الوقت نفسه.
ومن أجل ذلك تنشط هذه العملية في محطات زمنية فاصلة مثل:
 نهاية عام وبداية آخر.

ففي اللحظات الفاصلة بين عام وعام، تصبح الأسئلة أكثر الحاحاً:
ما الذي يحمله لنا العام المقبل؟
ما الذي يخبئه لنا؟
ما هو الجديد الذي سيقدمه لنا؟
ما هو القديم الذي سيبقيه على حاله؟
ما هي الرغبات التي ستولد من رحم المجهول؟ وما هي الميول التي ستحكم خياراتنا في الآتي منالأشهر؟
مثل هذه الأسئلة وغيرها كثير، ستبقى معلقة بحبل الأماني الجميلة، مشدودة لعام مقبل، مليءبالأحلام والرجاء.

وليس بعيداً عما تقوله الأبراج، فإن أفضل ما يمكن أن نتمناه هو أن يكون 2012، عاماً يحمل السعادةللجميع، يحمل الأمان للجميع، ويشهد تحقيق احلام الجميع.
View SlideShow
برج الحمل: اجواء زخرفية صاخبة..لمزاج عصبي ناري..

مولود هذا البرج الناري عصبي المزاج، عاطفي، يعرف تماما مايريد، لكنه متسرع احيانا في اخذ القرارات المهمة، مما يوقعه في بعض من التناقضات خصوصا في خياراته لبعض الحلول الزخرفية، فهو يستمع الى رأي الآخرين ثم ينقلب عليها مترددا لينفذ في النهاية ما يحلو له...

 في مجال الديكور يميل الى الألوان الصادمة والصاخبة، مثل اللون الأحمر الذي يستضيفه بجسارة في بعض اركان منزله بسيناريوهات مختلفة، لاعبا - في بعضها - ورقة الكونتراست على مستوى اللون او الشكل او الأحجام، لينتج في النهاية اجواء زخرفية عصرية الطابع مشبعة بالغلامور... ولا يهتم مولود هذا البرج كثيرا بالناحية الوظيفية فيكفيه المظهر الجميل والتناغم الباهر.

اما بالنسبة الى المواد، فهو يميل الى الخشب "الوينغي" لما يحمل مظهره من دفء وخصوصية، الخيزران، الفضيات، الكريستال، اضافة الى المواد المبتكرة البالغة الحداثة والتي تساير آخر صيحات الموضة.
ولا يجد مولود برج الحمل سبباً يمنع المزاوجة بين الحديث العصري والحرفي او القديم مادامت عناصرهما ترضي هواه...
View SlideShow
برج الثور: البساطة مقياسه الجديد للرفاهية
  • بساطة وجاذبية، صفتان تلتصقان بمواليد برج الثور، الذين يتمتعون بمواهب فنية،
  • يتمتعون ببراعة وذوق رفيع في صياغة المساحات ليخلقوا داخل المنزل جوا مميزا يحمل طابع مزاجهم وتفضيلاتهم.
  • الطبيعة هي الأم وهي نبع الحياة، يتعلمون من عطائها ويستلهمون منها الأفكار لزينة منازلهم التي تتسم بالدفء والضيافة.
  • كل ما يحيط بمواليد برج الثور من مواد واثاث واكسسوارات، يكتسب قيمة معنوية خاصة، بالنسبة اليهم، لا تقدر بثمن. فهم يثمنون الأصالة ويختارون المواد النبيلة من الخشب والحجر، كذلك الأقمشة القطنية الطبيعية والاكسسوارات والمنحوتات البرونزية التي تزين غالبا جلساتهم ومطارحهم.
  • فلا شيء اجمل لدى مواليد برج الثور من جلسة وثيرة قرب المدفأة او دعوة الأصدقاء الى مائدة عشاء ساهرة تزهو برونق الأشكال ونعومة الألوان التي تحاكي المشاعر وتأسر النظر.
  • وطبعا لا ينسى مواليد برج الثور النباتات والأزهار التي لا تحل ضيفة موسم او مناسبة، بل انها تستوطن فضاءات المكان وتساهم في تشكيل مشاهده، لتبسط فيه حضورها وتنشر عطرها الساحر...
View SlideShow
View SlideShow
View SlideShow
برج الجوزاء: فنان هوائي المزاج ومبتكر

من الأبراج الهوائية والتي يتمتع أصحابها بالكثير من الرهافة في الحس والمواهب،.. متقلبو المزاج، تتنازعهم ميول وأهواء متناقضة مزدوجة مع رغبة دائمة في التغيير والسفر.
لا يستطيع الجوزاء العيش بايقاع بطيء، فالسرعة في الحركة والانجاز، تجعل منهم أشخاصاً مميزين على كل صعيد. التفاصيل الدقيقة تشغل المرتبة الأولى من اهتمامهم، وهم يبحثون دائما عن الكمال.
مخيّلة خصبة وعوالم مدهشة تحمل مواليد برج الجوزاء الى آفاق غير معهودة، يعبرون عنها من خلال الرسم، الشعر، الاخراج بشيء من الغرابة في الطرح والسوريالية الصادمة أحيانا.

من ناحية الديكور، يحتاج مولود برج الجوزاء الى فضاءات واسعة مفتوحة يعيش فيها بتواصل مع الخارج من خلال بيوت تحمل طابع اللوفت بواجهات زجاجية كبيرة ومساحات تختزل فيها الجدران..يعيشون فيها، يلونون أجواءها بأناقة بالغة، تحفها الغرابة والطرافة التي تعكس الى حد ما بعضاً من أحلامه أو كوابيسه الداخلية.

وفي سعير أجواء الإبداع لا ينسى مولود برج الجوزاء الكتب، مما يجعل المكتبة عنصراً من اهم عناصر الأثاث واكثرها خصوصية، فهي تختزن اروع واهم الكتب، التي يسافر من خلالها الجوزاء الى عوالم الفن والمعرفة متأبطا فضولا ونهما للمعرفة لا ينضب.

وهو الى جانب شغفه بالديزاين، يعشق اقتناء بعض قطع الأثاث والتحف القديمة التي يحور مسارها ليجعل منها لغة من لغات تعبيره الخاص، تجسدها ألوان متصادمة من الأسود والأبيض أو تدرجات مثيرة من الأصفر، الارجواني، البنفسجي، والأخضر.
View SlideShow
View SlideShow
View SlideShow
برج السرطان: عاطفي حالم بطبيعة رومانسية
  • يتمتع مواليد برج السرطان بطبيعة عاطفية حالمة، تنتقل بهم في كل مرة من حلم الى حلم... طموحات بسيطة، لكنها تكتسب في أعينهم اهمية كبيرة، تدور غالبا حول العائلة
  • وراحة البال والهدوء...
  • هذا الهدوء الذي يجعل مولود برج السرطان يفضل دائما العيش خارج أجواء المدن وازدحامها، مفضلا عليها القرى الريفية الصغيرة، او المنازل الصغيرة المجاورة للبحر...
  • الديكور بالنسبة الى مولود برج السرطان هو حالة خاصة تشحنها المشاعر بما تختزنه من أحاسيس متنوعة تتراوح بين الصخب والهدوء او يجمع بينهما في إطار من التنوع الرصين والبسيط الناعم.
  • أما المواد فيختار منها الخشب والأقمشة الطبيعية الملونة اضافة إلى الأزهار التي
  • تذكر بالريف المتوسطي أو الأصداف والحصى التي تجسد اجواء البحر، يتوجها دائما باكسسوارات من اللون الأزرق ومشتقاته.
View SlideShow
View SlideShow
View SlideShow