خلطات سحرية لتبيض البشرة وازالة الكلف والنمش

يظهر النمش على البشرة بشكل أكبر في فصل الصيف خاصة عندما تكون طبقات الجلد ضعيفة فتتأثر سريعاً بأشعة الشمس وتظهر الحبوب البنية الدقيقة.
فى بعض الأحيان تعطي هذه الحبوب شكلا جميلا للوجه لكن الكثيرين لا يرغبونها خاصة إذا زادت عن الحد.

ويمكنك علاج النمش بإحدي الطرق الطبيعية التالية:
الأحماض الطبيعية الموجودة بالليمون تساعد على تقشير البشرة وتفتيح لونها والتخفيف من مظهر النمش. ضعي عصير الليمون مباشرة على المناطق المصابة بالنمش واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

ويمكنك أيضا نقع القليل من العدس فى الماء ثم طحنه إلى أن يتحول إلى عجينة وإضافته لعصير الليمون ووضعه على الوجه لمدة 10 دقائق وغسل الوجه. بهذه الطريقة ستحصلين على بشرة مشرقة خالية من العيوب.

مغلي البقدونس:

ينصح الكثير من الخبراء باستخدام هذه الوصفة، قطعي أوراق البقدونس وقومي بنقعها فى الماء المغلي قليلا ثم صفيه. اتركي الماء المصفى حتى يبرد ثم أضيفي إليه مقدارا مماثلا من عصير الليمون والبرتقال ووزعيه على بشرتك جيدا ثم اتركيه ليجف. بعد أن يجف وجهك من السائل، ضعي كريما مرطبا عليه ويمكنك غسل وجهك بعد مرور نصف ساعة. وستلاحظين بتكرار ذلك أن بشرتك قد استعادت مظهرها الطبيعي.

التدليك بالبصل:

تدليك البشرة بالبصل أيضا وسيلة رائعة فى إزالة النمش, فالبصل يحتوي على عناصر مقشرة للبشرة تعادل تأثير الليمون.

قناع العسل:

لا يعمل العسل فقط على التخفيف من مظهر نمش البشرة، بل ويعمل أيضا على خفض معدل إفراز الخلايا للمادة الصبغية المسئولة على إسمرار البشرة “الميلانين”. أضيفي القليل من عصير الليمون للعسل وضعيه على المناطق المصابة بالنمش واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بماء الورد.

الخيار:

يعمل الخيار كذلك على تفتيح لون البشرة إذا تم مزجه مع العسل الأبيض أو الليمون. اعصري ثمرة خيار وأضيفي للماء ملعقة عسل أو ليمون ثم ضعيه على بشرتك لبضع دقائق يوميا إلى أن يتحسن لون بشرتك.

الحليب الرائب:
يحتوي الحليب الرائب على حامض اللاكتيك الذي يعد بمثابة مقشر طبيعي لطيف على البشرة، لذا فهو مناسب جدا للبشرة الحساسية وسيعمل على تخفيف مظهر النمش بشكل مثالي. ضعيه مباشرة على وجهك أو ضعي بدلاً منه الكريمة الحامضية ثم امسحي بشرتك بلطف بمنديل ناعم. وستلاحظين أن مظهر بشرتك قد بدأ فى التحسن.

تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين “سي”

من الحلول الفعالة أيضا فى علاج النمش، الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين “سي” فهو مفيد فى علاج البشرة المصابة بالنمش، ستجدينه فى العنب والبرتقال والفراولة والليمون والتفاح والجوافة.

طرق أخرى لعلاج النمش:

ومن الطرق الشائعة الأخرى فى علاج النمش استخدام كريمات تفتيح البشرة إلا أنها ليست آمنة تماما على البشرة حيث إنها قد تسبب حروقاً فى المنطقة المحيطة بالنمش مما قد يؤدي إلى ظهور الندبات.

العلاج بالليزر أيضا وسيلة أخرى لعلاج التفاوت اللوني الذي تصاب به البشرة إلا أن هذا النوع من العلاجات فى الغالب يكون مرتفع الثمن.

يمكنك أيضا علاج النمش بالخضوع لجلسات التقشير الكيميائية العميقة وهى تأتي بنتائج هائلة فى علاج النمش لكنها نتائج بعيدة المدى.

وسواء كان اختيارك للكريمات الموضوعية أو جلسات الليزر أو التقشير فيجب أن يخضع ذلك لإشراف طبي بحيث يتعرف جيدا على طبيعة بشرتك وقدرة استجابتها للعلاج.

وللحماية من النمش لابد للفتاة أو السيدة أن تستخدم الكريمات المضادة الشمس للتخفيف من الآثار الضارة لأشعة الشمس على الجلد، وفي كل الأحوال لابد من الابتعاد عن الشمس تماما خلال الفترة التى تقومين فيها بعلاج بشرتك من النمش حتى يتحسن مظهرها تماما.