اليوغا لتحسين مزاج العروس وخسارة الوزن

تُساعد الرياضة في التخفيف من التوتر العصبي وحرق الوحدات الحرارية، وخصوصاً تلكَ التي تُمارس في الهواء الطلق كركوب الدراجة أو المشي السريع. لكن ماذا عن رياضة اليوغا وفوائدها في تسريع عملية خسارة الوزن وتحقيق الراحة النفسية للفتاة المقبلة على الزواج؟

اليوغا وفوائدها

تعمل اليوغا على تحقيق التوازن بين العقل والجسد من خلال عملية تنفس مُتقنة. وتعتمد على مبادئ أساسية هي الصبر والتحمل والهدوء ‏والاستقلالية، فتعالج الجسم بالتأمل والاسترخاء وتحقّق للعقل التركيز والنقاء وبالتالي المزيد من الطاقة والنشاط مع الإحساس الداخلي بالرضى والسلام.‏

فوائدها على صحة العروس

تعتمد تمارين اليوغا على التنفس بعمق لإدخال الطاقة الإيجابية وبالتالي استرخاء العضلات والأعضاء. ولأن العروس تتعرض لضغوط يومية قبل زفافها، ينصحها خبراء الرياضة بأن تمارس ساعة من اليوغا بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع مع مدرب أو مدربة. وفي حال لم تُمارسها، يُفضل أن تُستبدل بالرياضة الهوائية كالركض والحركات السويدية التي يمكن القيام بها في المنزل في ظل إنشغالاتها. ولكن تجدر الإشارة إلى أنّه من المستحسن إيجاد الوقت لليوغا بفضل فوائدها المباشرة على الأعصاب بالمقارنة مع غيرها من التمارين، أي أنّها ستريحكِ وتغنيكِ عن أي رياضة أخرى.

اليوغا ورشاقة العروس

 ‏يُعتبر الاسترخاء الذي توفّره اليوغا أقوى معالج من بين الرياضات المتنوعة لأنه يفيد الجهاز ‏العضلي وبقية أجزاء الجسم التي تشكو من التوتر. وتساعد وضعيات اليوغا على تطهير أعضاء الجسم من السموم عبر دفع الدم إلى خارج الأعضاء الحيوية والسماح لدم جديد بالدخول، الأمر الذي يمد الأعضاء بمزيد من العناصر ‏‏الغذائية ويجعلها أقوى وأكثر مقاومة للأمراض وزيادة الوزن. أجل زيادة الوزن، فالجسد المتوازن يعمل على حرق وحدات حرارية أكثر ويحافظ على رشاقته حتى لو أفرطت العروس في تناول الطعام.

 رياضة لا بدّ منها

لن ينتهي التوتر بانتهاء الزفاف، بل إنّ ضغوط الحياة اليومية ستعرّضكِ للكثير من المشاكل، ما قد يزيد توترك في التعامل مع زوجكِ وعائلتكِ. لذلك تعدّ جلسات اليوغا الحلّ الأمثل للزوجة كي تحافظ على هدوئها أمام ما ستتعرض له، إلى جانب فوائدها الأخرى التي تُعنى بحالات العقم وإلتهاب المفاصل وإرتفاع ‏الكولسترول وآلام الظهر، وهذا ما أكدّه علماء بريطانيون في دراسة أجروها مؤخراً.

أيضاً لليوغا تأثير غير مباشر على السيدات اللواتي يعانينَ مشكلات في الدورة الشهرية من آلام وعدم إنتظام عبر تحفيز تدفق الدم إلى الدماغ، ممّا يؤثر في الغدة النخامية المسؤولة عن تنظيم الهرمونات ‏الجنسية. وتساعد اليوغا في تقوية عضلات الرحم ممّا يُسهم في إنقباضه وتخفيف آلام الدورة الشهرية.