تالقي بلون برونزي دون حروق



خطوات الحصول على لون برونزي دون حروق :

1-    حددي لون بشرتكِ هل هي فاتحة أم داكنة ؛ فالبشرة الفاتحة سوف تحتاج إلى واقي شمس عالي التركيز ، أما البشرة الداكنة فهي أقل عرضة للاحتراق فهي تحتاج إلى واقي شمس أقل تركيزاً .
2-    لا تحاولي الحصول على حمام شمس في فترة بعد الظهيرة ، وهي من الحادية عشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً ؛ لأنها أكثر ساعات اليوم سخونة ، وتتميز الشمس في هذه الساعات بأنها حارقة .
3-    إذا كنتِ ستذهبين للسباحة ، أو الاستلقاء تأكدي من وضع واقي الشمس مع مراعاة إعادة وضعه كل ساعة .
4-    الألوان القاتمة تحتفظ بالحرارة لذا حاولي ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة والتي ستعكس الحرارة وتشعركِ بالبرودة ، كما يقوم ضوء الشمس بتحفيز العصب البصري مما يزيد من تحفيز الميلانين ؛ لذلك فإنّ ارتداء النظارات الشمسية أثناء الحصول على حمام الشمس قد تزيد من فرص الاحتراق .
5-    إذا كان ذراعكِ سهل الاحتراق من أشعة الشمس حافظي على ارتداء القمصان القطنية ذات الأكمام الطويلة أثناء فترة الظهيرة .
6-    لا تستلقي في الشمس لساعات متتالية يجب أن تقومي لتبريد جسمكِ كل ساعة أو نصف ساعة ، وإذا كنتِ تأخذين حمام الشمس أمام حوض سباحة ننصحكِ بالقفز في حوض السباحة لتهدئة الجسم من الحرارة ، ثم عودي لإتمام حمام الشمس مع التأكد من وضع كريم الشمس .
7-    وحتى بعد إتمام حمام الشمس ضعي كمية من واقي الشمس على كامل جسمكِ فهو يبرد الجسم ويساعد على تهدئة الجلد .
8-    عند إتمام حمام الشمس ابقي في الظل حتى يبرد الجسم تماماً ، ثم قومي بأخذ حمام بارد مع وضع مرطب على كامل الجسم ، ولا تقومي بخدش حروق الشمس أو العبث بها حتى لا تجعلي الوضع أسوء .
9-    إذا كنتِ صغيرة في السن سوف يكون احتمال الاحتراق من الشمس أكبر ، فحاولي أن تتعرضي للشمس لمدة بسيطة في أول يومين حتى تعتاد بشرتكِ على أشعة الشمس .
10-    تحققي من مؤشر الأشعة فوق البنفسجية ، فكلما ارتفع مؤشرها ستحصلين على قدر كافٍ من الشمس .

تحذيرات :

•    كلما زاد تعرض جلدكِ لأشعة الشمس زادت فرصة الإصابة بسرطان الجلد ، فتأكدي دائماً من حماية الجلد ضد الشمس .
•    عدم وضع واقي الشمس لن يزيد فرصتكِ في الحصول على السمرة ، ولكنه سيقوم بإحراق جلدكِ فقط ، فحافظي على وضعه دوماً مع تجديده كل ساعة .