الرياضه ومدى تأثيرها على حياتك الجنسية

اذا كنت تتساءل عما اذا كانت التمارين الرياضية التي تمارسها تؤثر على حياتك الجنسية، أو كنت قلقا من تأثير ممارستك للجنس بانتظام على حياتك الرياضية، فاعلم ان هذين الامرين متلازمان، فهرمون التستسترون يؤثر في الرياضة كما يؤثر في الجنس.
الأثقال والتستسترون
دعنا نلقي نظرة على هرمون التستسترون أو هرمون الرجولة، وليس خافيا عليك بالطبع ان زيادة هذا الهرمون تؤدي إلى زيادة رغبتك الجنسية، والعكس صحيح فعندما يقل مستوى الهرمون بسبب التقدم في العمر أو بسبب عوامل صحية اخرى، سوف تقل وتضعف رغبتك الجنسية في الوقت نفسه.
هناك اسباب لنقص انتاج الجسم لهرمون التستسترون ففي بعض الحالات يعالج الاطباء هذا النقص بعلاج تعويضي للهرمون لاعادة نسبته الى الحد الطبيعي وبمجرد ان تزيد نسبة الهرمون تزيد الرغبة ويتحسن الاداء الجنسي. الامر يتوقف على سبب هبوط مستوى الهرمون وهناك طرق اخرى لرفع نسبته منها رفع الاثقال. ولكن لاحظ ان التمرين الزائد والمبالغة في رفع الاثقال قد تلعب في غير صالحك فهذه المبالغة في التمرين تعد احد اعداء هذا الهرمون. لذلك تأكد ان برنامجك الرياضي لا تتعدى جولاته 20 الى 40 جولة، وان حماستك لن تجرفك نحو عدد اكبر من الجولات، مع الاخذ بعين الاعتبار ضرورة حمل وزن ثقيل ولكن من دون المبالغة فيه، فسر هذه التمارين المفيدة لانتاج هرمون التستسترون يكمن في حمل الاوزان الثقيلة.
كل تمارين رفع الاثقال مفيدة وتحسن رغبتك الجنسية ومن الافضل اداءها جميعا، ولكن تمارين الجزء السفلي من الجسم ضرورية، فهي تستخدم الكثير من ألياف العضلات وهو ما يطلق هرمون التستسترون.
تأثير متبادل
بعض الاشخاص يخشون ان تؤثر حياتهم الجنسية على ادائهم الرياضي، ولكن في الواقع ممارسة الجنس بانتظام لا تؤثر بشكل سلبي على ممارسة الرياضة وبالتحديد على رفع الاثقال ولكنها تؤدي إلى إطلاق هرمون التستسترون، الذي كلما زادت دورته في الدم امكن بناء انسجة عضلة اكثر.
يمكن الحديث عن التأثير السلبي لممارسة الجنس على الرياضة وقوتك البدنية، اذا توجهت إلى النادي فورا بعد ممارستك للجنس، لان الجنس قد يؤدي إلى إصابة العضلات عند بعض الرجال، ولكنه من جهة اخرى قد يزود الآخرين بالنشاط والطاقة.
آثار غير مباشرة للرياضة
عندما يحاول الشخص ان يصل بالتمرين الى حد التخلص من اكبر كمية دهون في جسمه والوصول بها الى الحد الادنى او اتباع ريجيم قليل الدهون فانه سيلاحظ ان رغبته الجنسية تقل كثيرا مثلما يحدث معه عندما يتمرن بشكل عنيف ومبالغ فيه.
راقب مستوى الدهون في جسمك وخذ وقت راحة كافيا بين جولات التمرين، فهذا ضروري لصحتك العامة وصحتك الجنسية ايضا.
هناك تأثير ايجابي غير مباشر للتمارين على حياتك الجنسية وهو التخلص من التوتر الذي يعتبر احد اعداء الجنس، فبعض الرجال يتخذون من رفع الاثقال وسيلة لتخفيف من الضغط والتوتر النفسي وبالتالي تصبح حياتهم الجنسية افضل.
آخر عامل يجب اخذه بعين الاعتبار هو العقاقير التي قد تأخذها لتحسن اداءك الرياضي، فبعض الرجال يعتقدون خطأ ان هرمون HGH سوف يزيد من الرغبة الجنسية وآخرون يتناولون السترويد الذي بالفعل يزيد الرغبة الجنسية كثيرا ولكنه في الوقت نفسه يزيد حجم الصدر ويسبب العنة الجنسية وضمور الخصيتين.