حفظ الأسرار يحمي الزواج من الانهيار

دعوة الزوجات والأزواج الى العودة الى القيم الدينية والاجتماعية بالمحافظة على أسرار الأسرة وعدم البوح بما يجرى بينهما للأهل أوالأصدقاء أو زملاء العمل وقالت إن إفشاء أسرار الزوجية انتشرت بشكل غير مسبوق بين الأزواج الجدد وهو ما يهدد حياتهم الزوجية ويعرضها للانهيار .

 أن الشكوى من العلاقات الزوجية الخاصة والحميمة بين الزوجين محرمة شرعا وغير لائقة ونصحت بمناقشة أى مشكلة بين شريكى الحياة بينهما بشكل صريح وغير جارح مع التزام ادب الحوار حتى لاتتطور المناقشة الى شجار .

وإن الثرثرة والتى كانت حكراعلى السيدات والفتيات امتدت لبعض للرجال بإفشاء بعضهم أسرار الحياة الزوجية بشكل لايتلائم مع النخوة التى يتمتع بها الرجل الشرقى .

ونوصي الأمهات بالعودة لنصح بناتهن المقبلات على الزواج بالمحافظة على أسرار أزواجهن ومساندتهم فى الأوقات الصعبة والمعاملة الرقيقة معه

 وننصح فى حالة تأزم الموقف بين الزوجين الاستعانة بطرف ثالث يعرف عنه مسبقا حكمه العادل والعاقل وحياده بين الطرفين .

وإن ظاهرة الصمت بين الزوجين بما نطلق عليه "الخرس الزوجى" يمكن أن تختفى اذا حرص الزوجان على التجديد فى نمط الحياة الزوجية التى يصبح بعد فترة ممل بسبب تكراره يوميا ونصحت بتغيير فى أماكن غرف المنزل أو استبدالها وأخذ الزوجان إجازة من بعضهما لعدة ايام اذا شعرا بأزمة بينهما وعدم مناقشة المشكلة فى وقت شدتها والانتظار حتى تهدأ الأمور لمناقشتها .