سنة أولى زواج وكيفية التعامل معها


الزواج هو الميثاق الغليظ كما عبر عنه المولى - عز وجل - في كتابه الكريم حيث أنه ليس مجرد علاقة عابرة أو فترة قليلة يعيشها الزوجان معاً ، بل هو حياة بأكملها يبدأها الزوجان وهما ينويان استكمالها معاً لآخر العمر .

لذا ، عليك عزيزتي الانتباه جيداً في تصرفاتك مع زوجك حتى تصلا معاً إلى بر الأمان في العلاقة الزوجية الحميمية .

عليك محاولة تجنب المشدات الكلامية التي من شأنها أن توصلكما إلى الطلاق حيث أن السنوات الأولى من الزواج تتعرض للكثير من المشاكل التي قد لا تستحق التعرض لها وإعارتها الاهتمام أصلاً إلا أنها تتفاقم في بعض الأحيان وتصل إلى الطلاق لا قدر الله .

لهذا نقدم لك عزيزتي بعض النصائح المميزة التي تمكنك من التعامل مع زوجك والمحافظة على حياتكما الزوجية .

تأقلمي مع الوضع الجديد بدون خوف ولا تعصب :


في السنة الأولى من الزواج تصعب الحياة والتأقلم لدرجة معينة لدى النساء وتكتشف يوماً بعد يوم أموراً لم تكن تعرفها عن زوجها من قبل كما أنها لا تستطيع فهم حياتها الجديدة في الأيام الأولى .

لذا ، عليك أن تلتزمي الهدوء إلى حد كبير وأن تتيقني أن هذه الحياة الجديدة وما يحدث بها هو أمر طبيعي ولا تغضبي .

ابتعدي عن الأصدقاء الفاشلين في زواجهم :


من أكثر الأمور التي قد تفسد زواجك التقرب من الأصدقاء الفاشلين زوجياً .
لذا ، حاولي الابتعاد عنهم ولا تقومي بالحديث معهم عن حياتك الزوجية ولكن تعلمي أن تغلقي حياتك أنت وزوجك فقط معاً في حياتكما الجميلة وأن لا يعرفها أحد ولا تقومي بالحديث مع الأصدقاء التعساء حتى لا يقوموا بإصابتك بالإحباط .

اهتمي بمد فترة الخطوبة :


لا تنصتي لكلام الأهل والأقارب حول موضوع الزواج وأن السن قد تقدم بك أو لماذا طالت فترة الخطوبة وأشياء من هذا القبيل ، ولكن عليك أن تتعلمي الأساسيات العلمية الصحيحة وهي مد فترة الخطوبة لما يقل عن 6 أشهر أو يزيد عن سنة ، وذلك كي تستطيعي القيام بالتأقلم الصحيح ومعرفة زوجك بشكل صحيح ومفهوم ولا تفاجئي بأشياء غريبة عن زوجك في المستقبل ولكن كلما طالت فترة الخطوبة كلما كان هذا مفيد جداً للزوجين فيما بعد .

تقربي منه بأجمل المعاني والكلمات :


حاولي دائماً أن تتوددي إلى زوجك وتتقربي منه بعبارات الحب والحنان حيث أن الرجل دوماً ما يتمنى أن يعود إلى المنزل ليجد أجمل امرأة في الحياة وتتلفظ معه بأجمل الكلمات والمعاني .