أسرار لايبوح بها الرجل



معظم الرجال غير منفتحين كثيراً على المرأة ، أي أنهم لا يعبرون كثيراً عن عواطفهم وما يشعرون به ويحتاجونه تجاه شريكة حياتهم .

لكن مع كل ذلك تكون لديهم رغبة قوية في أن تعرفها من دون أن يقولها .
فتعلمي بأن الرجل لا يكشف عن كل ما يدور في رأسه وقلبه .

حسب دراسة برازيلية فإن امتناع الرجل عن الكشف عن عواطفه وأفكاره لا يعني بأنه يريد الإبقاء على الأسرار أو أنه يفتقر إلى الثقة بشريكته .

الموضوع هو أن الرجل يعتقد بأنه لا يحتاج إلى الحديث عن بعض الأشياء ، التي تدور في عقله وقلبه لاعتقاده بأن المرأة يجب أن تعرفها بمفردها .

وبما أنها لا تستطيع أن تخمن كل شيء لذلك يجب على الرجال أن يتخلصوا من هذا القيد ، وأن يفتحوا صدورهم لزوجاتهم .

وفيما يلي مجموعة من أكبر الأسرار التي لا يرغب الرجال في البوح بها لزوجاتهم .

1-    أنه أيضاً يبكي كالمرأة :

أن الرجل لا يسمح لنفسه طرق هذا الموضوع أمام المرأة ، ولكنه يريدها أن تعلم بأنه أيضاً يبكي ، فقد يبكي كثيراً من دون علمها .

وإذا اعتقدت المرأة بأن بكاء الرجل ينم عن ضعف فإنها مخطئة ، لأن الرجل الذي يستطيع أن يبكي أمامها يظهر قوة كبيرة ، وهذا البكاء ليس نتيجة ضعف في الشخصية .

وقدرة الرجل على البكاء أمام المرأة يعني بأنه أيضاً بشر مثلها .

2-    أنه قد جرح عاطفياً من قبل :


الرجل لا يحب أيضاً البوح عن جروحه العاطفية ، ولكنه يريد من المرأة أن تعرف بأنه أيضاً ربما تعرض لمواقف عاطفية جارحة .
فالرجل الذي أنت معه ربما أحب امرأة من قبلك ؛ ولكنه جرح عاطفياً ، لأنها رفضته أو لم تجد فيه ما كانت تبحث عنه .
وهذا ليس بعيب ويجب أن تعلمي ذلك من دون أن يبوح هو بذلك .

3-    هو أيضاً يريدك أن تصغي إليه :


كل رجل من داخلة يرغب في أن تصغي إليه زوجته كما تريد هي أن يصغي هو إليها .

واذا وجدت المرأة بأن شريكها قد انفتحت شهيته للبوح بأشياء لها ، فيجب عليها أن تصغي إليه لأن الرجل عادة لا يطلب الإصغاء ، بل يعتقد بأنه من واجبها أن تصغي إليه كزوج .


4-    هو يريدك أن تقومي بما يجعله يشعر بأنه في صالحه :

عندما يقرر الرجل القيام بأمر ما من أجل الأسرة ، فإنه يرغب في أن تقف المرأة إلى جانبه ، وتساعده على الوصول إلى ما من شانه أن يجعل خططه ناجحة وفي صالحه ، ولكن غالباً ما يمتنع عن طلب المساعدة من المرأة .


5-    هو يريدك أن تعلمي بأنه يعتبرك مجنونة بغرامه :

إن كثيرين من الرجال ، يعتبرون بأن امرأته مولعة به ، وهذا ناجم عن حقيقة أن رجالاً كثيرين لا يعبرون عن حبهم لنسائهم إلا ما ندر ، ولكنه في نفس الوقت يريد أن يشعر بأنك تشعرين بحبه حتى من دون أن يعبر هو عنه .

6-    هو يريد أن يشعر بأنه رجلك الوحيد :

يحب الرجل أن يشعر بأنه الرجل الوحيد الذي نبض قلبك له ؛ ولكنه لا يطلب ذلك ، وفي نفس الوقت ، يريد أن يعلم بأنك تعتبرينه كذلك حتى من دون أن يطلب منك .

7-    المبادرة للعلاقة الحميمة :

أشارت الدراسة إلى أنه من المعروف بأن الرجل هو الذي يتخذ المبادرة من أجل المعاشرة الحميمة ، ولكنه يريد أن تعلم المرأة بأن عليها أيضاً أن تتخذ هذه المبادرة في بعض الأحيان دون أن يطلب هو ذلك .
وقالت الدراسة ان هذا يعتبر موضوعاً حساساً ، لأن المرأة تتعود على أن يكون الرجل هو صاحب المبادرة في القيام بالمعاشرة الحميمة .