وصفات طبيعية لإزالة المكياج وبسهولة

أن بعض مزيلات المكياج تحتوي في تركيبتها على موادّ غريبة وموادّ كيميائيّة لا تناسب البشرة ، ننصحك بتحضير مزيل المكياج الخاص بك في المنزل ومن مكونات مطبخك 

الحليب :ضعي القليل من الحليب على قطعة من القطن ، وامسحي بها وجهك ، ثمّ اغسلي بشرتك بالماء الفاتر لإزالة بقايا الماكياج ، فالحليب سينظّف بشرتك وسيحافظ على نعومتها أيضاً .

زيت الزيتون :ضعي من 2-3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون على قطعة من القطن ، وضعيها على العينين ، اتركيها لمدة 3 دقائق ، ثمّ حرّكيها من داخل العين إلى خارجها ، وستتخلصين من الماكياج ، وتحديداً الماسكارا الصعبة ، وفي نفس الوقت ستتغذّى رموشك من زيت الزيتون .

الخيار :قشّري الخيار ، ثمّ أضيفي عليها نصف كوب من الحليب ، اغلي الخيار على نار هادئة لمدة 10 دقائق ، اغمسي قطعة من القطن في المزيج ، امسحي المكياج بها بعناية ، ثمّ اغسلي وجهك بالماء ، إذا حضرّت كمية أكبر ، فخزّنيها في الثلاجة واستخدميها طوال الأسبوع

اللبن الرائب :بلّلي قطنة في وعاء يحتوي على اللبن الرائب ، وابدئي بتنظيف وجهك بها ، ثمّ اغسلي بالماء ، اللبن الرائب يزيل الخلايا الميتة من بشرتك وله تأثير مبيّض أيضاً .

الليمون :افركي وجهك بقشر الليمون ، خصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية، فهذه القشور من شأنها أن تزيل بشكل طبيعي الزيت الزائد والدهون من الوجه والمكياج أيضاً .

البطاطا والليمون :اخلطي بضع قطرات من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من عصير البطاطا ، ضعي المزيج على وجهك حتى ينظف ، ثمّ اغسليه بالماء الدافئ .

الموز :اهرسي موزة واخلطيها مع 5 قطرات من الحليب ، ضعي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق واغسليه ، واستمتعي ببشرة ناعمة ومنتعشة طوال اليوم .