اربع وصفات لجمال شعرك


وصفات لجمال شعرك

اهتمي بجمال شعرك وبالذات في اشهر الصيف الحارة والجافة التي في الغالم تعمل على تقصفه وتصاقط جزء كبير منه ، والان نقدم لك وصفات هامة تساعدك على العناية بشعرك لكي يبقى مظهرك جميل وجذاب .

الوصفة الاولى :
ملعقتان كبريتان زيت الخروع + ملعقتان زيت الزيتون + ملعقتان كبيرتان زيت اللوز + ملعقتان كبيرتان زيت جوز الهند + ملعقتان كبيرتان زيت الصبار.
تخلط جميع الزيوت فى حمام كريم ثم توضع على جذور فروة الرأس ملحوظة (الشعر يجب أن يكون نظيفا حتى تستفيد المسام من الوصفة)، تترك لمدة من ساعتين لثلاث ساعات ثم تغسل،

                            الوصفة الثانية  تساهم فى تقوية الشعر:

ثلاث ملاعق مسحوق القرفة + 100 مللتر كحول 90 درجة، تخلط المكونات جيدا فى قنينة زجاجية تكون محكمة الغلق وتترك لمدة 15 يوما مع رجها كل يوم، وتصفى فى اليوم الأخير ونأخذ المحلول فقط لوضعه على الجذور فقط لمدة 15 دقيقة ثم يغسل، ملاحظة يجب مراعاة التوقيت.

الوصفة الثالثة للشعر المجهد الجاف والمقصف :

ثمرة موز + ملعقتان كبيرتان زيت السمسم + ملعقتان كبيرتان زيت الزيتون + ملعقتان كبيرتان زيت جوز الهند
تخلط جميع المكونات فى الخلاط، ثم توضع على شعر نظيف ومغسول لمدة ساعتين، يوضع القناع من الجذور حتى الأطراف ثم يغسل، تكرر العملية مرة كل أسبوع.

الوصفة الرابعة  للشعر المجعد والجاف المجهد وضد القشرة :

زبادى بدون سكر طبيعى + ملعقتان كبيرتان زبد مذاب + ملعقتان زيت زيتون يخلط الكل جيدا ثم يستعمل من الجذور حتى الأطراف لمدة ساعة ثم يغسل كالمعتاد.