دللي زوجك فهو طفل كبير


دللي زوجك وكأنه طفلك ، فالرجل مهما كان وضعه أو شأنه أو سنه طفل كبير ، ويحب أن تعاملة زوجته بدلال وطيبة وحنان كالأطفال ، وليس معنى ذلك تحقير من شأنه أو أهمال لعقله وقدراته .

نادي لزوجك بكلمات حنونة فيها دلال وكأنك طفلته مثل (بابا) و (بابي) ، أو أسماء للدلع جديدة له لم يسمعها من سواك طوال حياته ، حتى وإن كان سمعها من قبل فأجعليه يشعر وكأنه أول مرة يسمعا بهذا الدلال والجمال والنعومة .

أرسلي له الورود إلى مكان عمله من أن لأخر ، ليشعر بأهتماك وحبك له حتى وقت غيابه ، فباقة الورد كفيله أن توصل له مدى حبك وأشتياقك له ، ولهفتك وأنتظارك لموعد عودته لكِ ليرتاح بين يديكي بعد عناء يوم طويل يتعب فيه من أجلك وأجل أطفالكما .

أرسلي له كلمات من داخلك على هاتفه المحمول أثناء عدم وجودكما معاً ، ولكن دون الأفراط في ذلك حتى لا يعتاد على ذلك ويمل ، ومن الممكن ان ترسلي هذه الكلمات على هاتفه أيضاً أثناء وجودة معك في المنزل دون أن يشعر كنوع من المداعبة والمرح وللفت أنتباهه .

قدمي له هدية كل فترة وليس فقط في المناسبات ، حتى وأن كانت هدية بسيطة .
لا تبخلي على زوجك بأن ترتدي له أحدث صيحات الموضة في المنزل وكأنك تستعدين للخروج ، وأرتدي كل ما يحلو لكِ من تنورات قصيرة أو جينز أو بديهات أو بلوزات ....... ألخ .

فاجئي زوجك ذات ليلة بعشاء منزلي كأفخر المطاعم ، وأرتدي أجمل ما في ملابسك السوارية مع تصفيف شعرك بطريقة مبتكرة ومكياج ساحر .

ذكريه بأوقات سعيدة مرت بينكم من أن إلى أخر ، وأمحي من ذاكرتك اللحظات التي ضايقتك أو ضايقته .

أذا أردتي طلب شئ منه أبتدئي كلامك بـ (لو سمحت – ممكن – ....) بدلال ورقة .

دائما كوني مرحة معه ولا تفارق وجهك الأبتسامة ، ولكن دون أستظراف .

كما تقومين بمساعدة طفلك على النوم أفعلي ذلك مع زوجك وأعطيه أيضاً كوب من اللبن الدافئ قبل النوم ، وعند أيقاظه لا توقظيه بحدة بل أهمسي في أذنه بهدوء وأبتسمي في وجهه .