8 استعمالات مفيدة للعسل

 امزجي القليل من العسل مع عصير الليمون وخذي عدة ملاعق منه خلال اليوم. يملك هذا المزيج خصائص تَسكين رائعة لالتهاب الحنجرة.

 يعرف العسل بقدراته العلاجية المتعددة، وإليك 8 طرق للاستفادة من العسل بطريقة طبيعية.

1. يصنع منه قناع علاجية للوجه:
امزجي ملعقتي طعام من العسلِ مع 1/2 كوب من الشوفان المجروشِ. أضيفي بضعة ملاعق من الماء لتَخفيف المزيج. بعد تَطهير وجهِك، ضعي الخلِيط بانتظام. بعد 30 دقيقة، امسحيه بمنشفة رطبة وناعمة. استمتعي بوجهك الوهّاج!

2. حمام الحليب والعسل:
أضيفي حوالي 1/3 كوب من العسلِ إلى 2 ¼ كوب من الحليبِ. امزجيه جيدا. يمكنك إضافة بضعة قطرات من الزيت العطري لمنح حمام الحليب بالعسلِ رائحة منعشة إضافية. ضعيه في ماء الاستحمام واستمتعي بجلد ناعم.

3. علاج خدوش وجروح الجلد:
يعمل العسل كمضادّ للجراثيم والفطريات كما يملك خصائص معتدلة مضادة للالتهابات. ضعي كمية صغيرة على الجروح والحروق لإبعاد البكتيريا غير الصحّية وتَسريع عملية الشفاء.

4. كريم مرطب للجلد:
امزجي ½ كوب من العسلِ مع كوب من الماءِ البارد و ملعقة من خلِّ التفاح. امزجيه جيدا ثم استعمليه على كامل الجسم بعد الاستحمام.

5. تخفيف الم الحنجرة:
امزجي القليل من العسل مع عصير الليمون وخذي عدة ملاعق منه خلال اليوم. يملك هذا المزيج خصائص تَسكين رائعة لالتهاب الحنجرة.

6. وقف السعال:
استعملي نفس مزيج العسل وعصير الليمون لعلاج ألمِ التهاب الحنجرة، يمكن أن يساعد هذا على التَخفيف من أعراض السعال.

7. مرطب للشعر الجاف:
امزجي القليل من العسل مع زيتِ الزيتون وضعيه على أطراف شعرك لمحاربة الجفاف. اتركي المزيج حوالي 20 دقيقة مع منشفة ساخنة حول الشعر. اشطفيه بالشامبو كالمعتاد.

8. استعمليه كبديل للسكر:
بعض الوصفات التي تحتاج إلى سكر، خصوصا الكعك والكيك يمكن أن تستبدل بالعسل